نيروبي – دارفور24

أكدت مصادر لـ “دارفور24” أن قوات الدعم السريع اعتقلت يوم الأحد، أحمد محمد إسحق الشهير بـ”الشوالي” مدير إدارة الإعلام بوزارة التربية والتوجيه ومعلم اللغة العربية بالمدارس الخاصة بمدينة نيالا.

وقال أحد أقرباء الشوالي من مدينة الفاشر قيام قوة على متن عربة رباعية الدفع بإقتاد الشوالي من منزله بحي النهضة شرق سوق الجنينة غربي المدينة إلى جهة مجهولة دون ذكر الأسباب.

وأضاف: “الشوالي يعمل خطيباً لصلاة الجمعة بمسجد الشيخ القوني بحي خرطوم بليل”، مطالبًا الدعم السريع بإطلاق سراحه فوراً.

وكانت مصادر مطلعة من نيالا قالت لـ”دارفور24” ان قوات الدعم السريع استوعبت عناصر سابقة من الاستخبارات العسكرية للفرقة السادسة عشر مشاة نيالا والشرطة الأمنية وجهاز المباحث لمعرفتهم التامة بالعناصر الداعمة للجيش السوداني بالمدينة.

ووفقاً لمصادر “دارفور24″ إعتقلت قوات الدعم السريع العشرات من أفراد الشرطة مطلع مايو الحالي كانوا في طريقهم إلى مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور للإلتحاق بالشرطة وفقاً لتوجيهات وزارة الداخلية ورئاسة الشرطة بإستيعاب أفراد الشرطة من الولايات التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع بأقرب ولاية تتواجد بها قوات الجيش السوداني.

ومن بين المعتقلين أفراد من شرطة المرور جنوب دارفور العريف شرطة غاندي محمد وحبيب أحمد.

وقال أحد أقرباء غاندي رفض الكشف عن هويته لدواعٍ أمنية لـ”دارفور24” اعتقاله وقع في بوابة نيالا أثناء سفره إلى الفاشر والتحقيق معه وإرغامه للعمل مع الدعم السريع لكنه رفض بشدة.

وأضاف: “جري إعتقاله في مارس الماضي لأكثر من أسبوعين وإرغامه للعمل وأطلق سراحه بعد تدخل الإدارة الأهلية التي ينتمي لها وتشكل قوة صلبة في الدعم السريع”.

ووفقاً لمصادر “دارفور24” أعتقلت قوات الدعم السريع معظم العسكريين من جهاز الشرطة والمخابرات العامة والجيش ممن فروا إلى ذويهم في المحليات خارج مدينة نيالا، بعد سقوط قيادة الفرقة السادسة عشر مشاة نيالا أواخر أكتوبر العام الماضي.