الفاشر ــ دارفور24

قال الجيش، السبت، إن قوات الدعم السريع حشدت المرتزقة والمجرمين وإغراءهم بالمال والمنهوبات لشن الهجوم الفاشل على الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، حيث ظلت تهدد ذلك بمقاطع الفيديو التي تنشرها.

وشهدت مدينة الفاشر، أمس الجمعة، معارك عنيفة بين الجيش والحركات المسلحة من جهة وقوات الدعم السريع والمليشيات المتحالفة معها من جهة أخرى، وذلك بعد قصيرة من التحشيد العسكري.

وفند الجيش، في بيان حصلت عليه “دارفور24″، مزاعم قوات الدعم السريع بصدها لهجوم القوات المسلحة على ارتكازتها.

وقال إن “المليشيا هي من شنت الهجوم الغادر يوم أمس الجمعة على مواقع قواتنا شرق المدينة كما قاموا بتخريب محطة الكهرباء وقصف الأحياء المتاخمة لمنطقة الهجوم بقذائف المدفعية مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين”.

وأشار إلى أنه والقوات المشتركة من أطراف سلام جوبا الذين انحازوا للوطن، صدوا الهجوم وكبدوا الدعم السريع خسائر كبيرة مما اضطرهم إلى الانسحاب.

واعتبر بيان الدعم السريع الخاص بإدعاء صدها هجوم، محاولة لـ “طمس الحقائق وإلصاق جرائمهم المعهودة بالغير ولاستعطاف المجتمع الدولي كذبا وتحايلا”.

وأضاف: “هذا السلوك المعتاد من قبل مليشيا آل دقلو وأعوانهم في الكذب والتلفيق أصبح سمة ملازمة لها منذ إشعالها لهذه الحرب ضد الدولة والمواطن السوداني الذي أصبح على قناعة تامة بزيف وبطلان إدعاءاتهم”.

وأكدت القوات المسلحة وقوات أطراف السلام على أنها ماضية بقوة في الدفاع عن كل شبر ومرفق ومواطن بهذا البلد من منطلق مسؤليتها الدستورية والوطنية في حماية الأرض والعرض والمواطن.

واستقبل المستشفى الجنوبي يوم أمس ١٦٠ مصابا بمن فيهم ٣١ امرأة و١٩ طفلا نتيجة الاقتتال العنيف بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية.