بورتسودان 22 يناير (دارفور24)

وجه عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للجيش الفريق الركن ياسر العطا  بتشكيل ألوية مشتركة بين الجيش السوداني والمتطوعين لـ مواجهة قوات الدعم السريع المتمردة.

وقال العطا، في كلمته أمام حشود من أنصار الجيش بشمال أمدرنان، رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، تقديم شكوى إلى الجامعة العربية والإفريقية. الاتحاد والتعاون الإسلامي والأمم المتحدة ومجلس الأمن وجميع المحاكم الدولية ضد الإمارات. وأضاف: (بعض الشعب السوداني تقدم بشكوى ضد الإمارات والجنجويد وتشاد إلى المحكمة الجنائية الدولية.. وأضاف العطا مدافعا عن السيدة السودانية “نحن نقاتل الإمارات والمرتزقة”) من اليمن وسوريا وإثيوبيا وجنوب السودان وتشاد وليبيا والنيجر ومالي وبوركينا فاسو.

وأوضح العطا أنهم لم يسألوا أي عضو عن تصنيفه أو حزبه. وأضاف: “لدينا لجان المقاومة المستقلة، وجماعة القاضبون، ومجموعات كبيرة من الحركة الإسلامية، ولدينا مجموعات كبيرة يدفع بها الأخ الكريم عبد الرحمن الصادق المهدي من شباب الأنصار، وحزب الأمة، وحزب العسكري ومبارك أردول والحركات المسلحة، لدينا مواطنون مستقلون، ولدينا الحركة الشعبية عبد العزيز الحلو الذي ينسق معنا». وفي جنوب كردفان معنا كل القبائل ومعظم الطرق الصوفية ومعنا معظم الشعب السوداني والأحزاب السياسية المختلفة. ونحن نسير في اتجاه النصر».

وكشف العطا أن قوام الجيش في الخرطوم قبل الحرب كان 37 ألفاً، بينما كانت قوات المتمردين 120 ألفاً، وقبل الحرب كانت الزيادة 46 ألفاً. وبعد خسارتهم، بدأوا بجلب ما بين 7-9 آلاف مرتزق أسبوعياً من غرب أفريقيا، ولكن إن شاء الله ستنتهي أمورهم في هذه الأرض الطيبة. نحن نقاتل من أجل الدفاع عن وطننا وشرفنا وأرضنا”.

وأضاف: “قواتنا تخوض معارك ضارية في مدينة ود مدني، وقريباً ستتحرر ولاية الجزيرة من التمرد”.