الضعين- دارفور24

اختطف مسلحون يستغلون عربة صغيرة مساء الاثنين ابن أحد رجال الاعمال بمدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور وطالبوا بفدية مالية مقابل اطلاق سراحه.

 

وأبلغ احد افراد اسرة المختطف دارفور24 بأن “احمد هاشم شايب” البالغ من العمر 23 عام تعرض لعملية اختطاف أثناء عودته من مقهى ليلي بوسط المدينة بواسطة مسلحين بالقرب من منزل الأسرة.

 

وتعرض قبل أربعة أيام ثلاثة من تجار مدينة الضعين الى محاولة اختطاف أفشلها خروج المواطنين عند سماعهم اصوات الرصاص، وقال والد التجار الصادق احمد عبد الرحمن لدارفور24 ان أبنائه كانوا عائدين من السوق مساء يوم السبت الماضي، فلاحظوا عربة “بوكس” تراقبهم عن قرب، الى ان ترجل منها ثلاثة مسلحين وحاولوا ايقافهم، لكنهم لم ينصاعوا لهم ودخل اثنان منهم الى المنازل المجاورة للطريق، بينما ركض الثالث فأطلق أحد المسلحين النار على الهواء لاجباره على التوقف الأمر الذي أدى الى خروج سكان الحي لنجدتهم.

 

في الاثناء دعا وكيل ناظر قبيلة الرزيقات الفاضل سعيد مادبو زعماء القبيلة الى اجتماع أمس الثلاثاء بمقر الادارة الأهلية لمناقشة ظاهرة الاختطاف، وخرج الاجتماع بضرورة بذل الزعماء الاهليين جهد أكبر لمحاربة الظواهر الأمنية، وأكدوا انهم سيعملون على جمع قوائم باسماء الخارجين عن القانون وتسليمها لقوات الدعم السريع.

 

وانتشرت الضعين قبل سنوات ظاهرة اختطاف رجال الاعمال والمطالبة بالفدية المالية مقابل اطلاق سراحهم، أثناء الاضطرابات الامنية التي خلفتها الحرب التي شهدتها دارفور بين الحركات المسلحة والقوات الحكومية.

 

وبحسب اتفاق لجنة الوساطة بين الجيش والدعم السريع بمدينة الضعين أسندت مهمة تأمين مدينة الضعين لقوات الدعم السريع والقيام بمهام قوات الشرطة التي خرجت عن الخدمة منذ اندلاع الحرب في ابريل الماضي.

 

وتوعد قائد قوات الدعم السريع قطاع شرق دارفورالعميد حسن صالح هلال بحسم المتفلتين بالمدينة، وقال لدارفور24 ان قواته على استعداد للقبض على المسلحين في حال توفر بياناتهم، محذراً من وجود مجموعات تضمر نية  تخريب ونهب سوق المدينة.