نيالا- دارفور24
أعلنت حكومة جنوب دارفور البدء في تنفيذ مشروع كبري السريف بتمويل ذاتي من عائدات مزاد القطع الاستثمارية التي تم فرز عطائها اليوم الخميس بمباني وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية في نيالا.
وبلغ عدد قطع الأراضي التي طرحت في المزاد 150 قطعة بميزات خدمية وسكنية وعمارات، وشهد عمليات فرز العطاءات أمين عام حكومة جنوب دارفور بشير مرسال ومدير عام وزارة التخطيط العمراني والمتقدمين للعطاء ووسائل الاعلام المحلية.
وأكد مدير عام وزارة البنى التحتية الوزير المكلف الطيب عبدالرحمن، أن عائدات هذه الأراضي ستوظف لمشروع كبري السريف غربي مدينة نيالا بكلفة فاقت 6 مليون دولار والذي سيسهم في لفك الإختناق المروري بمدينة نيالا.
ويعاني سكان مدينة نيالا من عدم وجود كباري كافية للربط بين شطري المدينة اللذين يفصل بينهما وادي برلي، ويوجد بالمدينة- التي يقطنها نحو مليوني نسبة- كبري واحد تم انشاؤه في مطلع ثمانينيات القرن الماضي، وتعول حكومة الولاية على كبري السريف لمعالجة الاختناق المروري بالمدينة خاصة في فصل الخريف.
بينما أوضحت مديرة الإيرادات بوزارة المالية والإقتصاد بالولاية نعمات يس أن القطع التي وقع عليها فرز العطاء هي 150 قطعة سكنية في مخطط “المروج” مربع “3” اضافة الى عدد 10 عمارات في سوق “موقف الجنينة” وعدد 20 قطعة خدمية في مربع المروج.
وذكر مدير إدارة الأراضي بالولاية الدكتور عادل جابر، ان عمليات طرح هذه الاراضي للمزاد واعلان فرزه استغرق 16 يوم، وشاركت في مراحلها المختلفة كل جهات الاختصاص والأجهزة الرقابية.