لحظة التوقيع على الوثيقة بين الرزيقات والفلاتة

نيالا- دارفور24

وقعت قبيلتا الفلاتة والرزيقات وثيقة عهد وميثاق لوقف العدائيات  اليوم – الأربعاء –  بمدينة تلس بولاية جنوب دارفور على خلفية النزاعات المسلحة التي وقعت بينهما في قرية “برد” والتي راح ضحيتها نحو 50 شخصاً من الطرفين.

ونصت الوثيقة علي وقف كافة الاعمال العدائية والتفلتات الامنية فوراً في كل الجهات، وتأمين حياة المواطنين كافة، وتكثيف الجهود الرامية لرد الاموال المنهوبة، مع ملاحقة المتفلتين والمعتدين  الذين فجروا هذه الفتنة بالقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.

كما وردت مطالب في الوثيقة منها صيانة موارد المياه التي تأثرت بالنزاع، حفر وتركيب عاجل لمصادر مياه شرب جديدة، وتوفير المياه للمجموعات الكبيرة التي اضطرت لإخلاء مصايفها بسبب الحرب.

ووعد والي جنوب دارفور اللواء هاشم خالد أثناء مخاطبته عقب التوقيع بتنفيذ وثيقة العهد والميثاق، بينما جدد قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو  التعليمات الصادرة من الفريق أول البرهان والفريق أول حميدتي ورئيس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك بجمع السلاح والقبض علي المتفلتين.

وأشاد ناظر عموم الفلاتة يوسف السماني بمجهودات حكومة الولاية والفريق عبدالرحيم دقلو في استتباب الامن وبسط هيبة الدولة، واعادة المواشي المنهوبة.