الضعين- دارفور24

تمكنت القوات المسلحة السودانية من توقيف 80 شخصاً من عناصر حركة مسلحة جديدة بدأت في التكوين بإقامة معسكرين للتجنيد بمحليتي السنطة والردوم بجنوب دارفور.
وأسست مجموعة بقيادة شاب يدعى “محمد توم” قبل ثلاثة اشهر معسكراً للتجنيد العسكري في بلدة “الحبارة” شرق مدينة السنطة واخر بمنطقة “البقاقة” بمحلية الردوم، الحدودية مع جنوب السودان، وتسعى المجموعة- بحسب معلومات تحصلت عليها دارفور24- للالتحاق بمفاوضات السلام بمدينة “جوبا” عاصمة دولة جنوب السودان.
واوضح احد سكان منطقة السنطة مهدي علي لدارفور24 إن المجموعة فتحت قبل فترة للتجنيد العسكري ودعت الشباب للانضمام اليها، وبالفعل انضم إليها العشرات من شباب المنطقة.
لكن يوم الخميس داهمت قوات من الجيش تستغل نحو 20 سيارة معسكر المجموعة بمنطقة “الحبارة” بالقرب من منطقة السنطة وتمكنت من توقيف 50 شخصاً، بينما وفر الباقين من أرض المعسكر.
وعلمت دارفور24 ان قوات حكومية داهمت المعسكر الثاني للمجموعة بمنطقة “البقاقة” بمحلية الردوم الحدودية من دولة جنوب السودان واوقفت 30 من عناصر الحركة.
وتتهم الحكومة افراد المجموعة بأنهم مجموعة لصوص وقطاع طرق هاربين من العدالة، وان تأسيسهم للحركة لاجل التغطية على جرائمهم من خلال طلبهم للانضمام الى مفاوضات السلام الجارية بمدينة “جوبا” عاصمة دولة جنوب السودان.