أصيب ما لايقل عن 28 شخصاً بجراح متفاوته في اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة البيضاء بين لاجئين من دولة جنوب السودان وسكان منطقة دليل بابكر – 60 كلم غرب محلية اللعيت جار النبي بشمال دارفور.

ووقع الحادثة داخل معسكر اللاجئين الجنوبين شرق قرية “دليل بابكر” على الحدود مع ولاية شرق دارفور وذلك نتيجة لخلافات حادة نشبت بين مجموعتين من متعاطي الخمور البلدية “مريسة” حيث تطور الأمر إلى استخدام الأسلحة البيضاء واحراق للمنازل.

وأكد المدير التنفيذي لمحلية اللعيت، معتصم جماع آدم، في اتصال هاتفي مع “دارفور24” وقوع الحادثة، نافيا وقوع ايه حالات وفيات بين الطرفين.

وقال إن محليته شرعت في تكوين لجنة لزيارة المنطقة غدا الثلاثاء والوقوف ميدانيا على الحادثة عن قرب، مؤكدا عدم معرفته لأي تفاصيل أخرى حول الحادثة.

إلى ذلك قال شاهد عيان من سكان منطقة دليل بابكر يدعي أحمد آدم يونس، لدارفور 24 إن حيثيات الحادثة تعود إلى خلافات حادة نشب بين شخصين بسبب فتاة في إحدى منازل بيع الخمور البلدية داخل المعسكر.

وأضاف أن الأمر تطور بينهما مما دفع عدد من اللاجئين وأهالي القرية إلى الاشتباكات فيما بينهم بالأيدي والاسلحة البيضاء، مما أدى لاصابة (9) أفراد من اللاجئين الجنوبين و(19) شخصا من سكان القرية بجراح متفاوته نقل بعضهم إلى مستشفى اللعيت لتلقي العلاج.

كما حرق حوالي (9) منزلا مشيد بالمواد المحلية “القش” في الحادثة، بحسب شاهد العيان.

وذكر يونس أن الأجهزة الأمنية لم تتدخل في الحادثة كما لم تسجل اية محاولة لفض الاشتباك.

ويأوي مخيم اللاجئين بمنطقة دليل بابكر حوالي 2 الف لاجئ هربوا من الخرب في دولة دولة جنوب السودان يعيش جميعهم في ظروف معيشية قاسبة ويمتهنون المهن الهامشية في مزارع المواطنين بالمنطقة.