تعرضت المزارعة، حواء أبكر خاطر، من قرية (دلول) جنوب غرب رئاسة محلية كتم بشمال دارفور، لاصابة بالغة برصاصة أطلقها مسلحون هاجموا المزارعين بالقرية كما اعتدوا على خمسة أشخاص آخرين بالضرب المبرح بالسياط ومؤخرات البنادق.

ووقع الحادثة عندما ذهب ست من المزارعين إلى أراضيهم التي عادوا إليها من معسكرات النزوح الى قرية (دلول) التي فروا منها في وقت سابق بسبب الحرب.

وقال شاهد عيان، محمد يعقوب مختار، لـ (دارفور 24) إن أسباب الاعتداء لرفض المزارعين لأوامر المليشيات المسلحة القاضية بترك إستزراع الاراضي في المنطقة.

وأضاف “10 من الرجال المسلحين بعضهم يستقلون دراجات نارية (مواتر) اعتدوا على مزارعين عزل بالقرب من قرية (دلول) في منطقة تسمى “طرطورة” بالضرب المبرح بمؤخرات البنادق والسياط”.

وقال إن اطلاق الأعيرة النارية بكثافة في الهواء اصابت المزارعة، حواء أبكر خاطر، بجراح بالغة في ساقها الأيمن تم نقلها إلى مستشفى مدينة “كتم” لتلقي العلاج.

وذكر ان المزرعين هم فاطمة احمد عبدالله وحواء ابكر خاطر وابراهيم احمد الزين وزنوبه ادم ادم وفاطمة اسحاق احمد وعلي ابكر خاطر

وقال أن المجموعة المسلحة قدمت من احدى دمر العرب الرحل الوقعة غرب القرية، مضيفاً أن اطلاق النار في الهواء اثار رعب أهالي القرية العائدين من النزوح.

وجاء الاعتداء بعد اقل من اسبوع من اعتداءت متكررة نفذتها مليشيات مسلحة على مناطق متفرقة من رئاسة محلية كتم الأمر الذي أجبر والي الولاية، الشريف عباد، ولجنة أمن الولاية بالوقوف على الأوضاع بمحلية كتم.

وعقد والي شمال دارفور عدة اجتماعات مع قيادات الادارات الأهلية بمحليتي “الواحة وكتم” لمحاولة السيطرة على الأحداث واحتوائها.

وقال شاهد عيان إن أصابع الاتهام في جميع جميع هذه الحوادث تشير الى مجموعات سكانية تقطن دمر الرحل التابعة لمحلية الواحة بشمال دارفور.